طرق لتفعيل الوضع الليلي في متصفح سفاري للايفون 2020

إذا كُنت تمتلك جهاز يعمل بنظام iOS، سواء كان جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، وتُريد تفيل الوضع المظلم على متصفح سفاري على نظام ال iOS، يُمكنك إتباع الخطوات في هذه التدوينة للحصول على ذلك بأفضل طريقة مُناسبة لك وعلى كل حال هُناك 3 طرق سنطرحها لك يمكنك إتباع أفضلهم حسب تفضيلك.وللعلم فإن شركة آبل وضعت مزايا كثيره في أنظمتها التشغيلية وتقوم بتحديثها علي الفور، كل ما عليك فعله هو التحديث إلي آخر إصدار قدمته الشركه وخاصة نظام ال iOS الشهير المخصص للآيفون وال iPad المخصص لجهاز الآيباد مؤخراً.

طرق لتفعيل الوضع الليلي في متصفح سفاري للايفون 2020
طرق لتفعيل الوضع الليلي في متصفح سفاري للايفون 2020

المزيد منا عند إستخدام الهاتف المحمول أو الكمبيوتر لفترات طويلة للغاية دون تفعيل الوضع المظلم Dark Mode فسيكون الأمر مزعج للعين في غاية السوء، فالوضع المظلم Dark Mode يساعدك علي بقائك علي الكمبيوتر أو الهاتف المحمول لفترات طويله دون إرهاق العين وبراحة أكبر في النظر والتعامل مع المهام المتعدده بشكل أفضل لفترات طويله.في هذه الأيام معظم الأجهزة الحديثه مثل الهواتف بها الوضع المظلم Dark Mode، ولا إستثناء لهواتف آيفون iPhone وأجهزة الآيباد iPad عند الحديث عن متصفح سفاري Safari، مع ذكر أنك لا تحتاج إلي تثبيت أي برامج خارجية أو طرف ثالث للحصول على الوضع المظلم Dark Mode فهي مدعومة من آبل Apple منذ وقت طويل.وللعلم مرفق في هذه التدوينة لقطات شاشة لفعل الأمر خطوة بخطوة مع ذكر أن نفس الخطوات علي جهاز الآيفون iPhone والآيباد iPad.

طرق لتفعيل الوضع الليلي في متصفح سفاري iOS

لتفعيل الوضع المظلم Dark Mode لأجهزة نظام ال iOS، يجب عليك إتباع الطرق الآتية.

  1. تفعيل نظام عرض الوضع المظلم Dark Mode
  2. إستخدام التحويل الذكي والتحويل التقليدي
  3. إستخدام وضع القراءه المبنى داخل النظام

لمعرفة هذه الخطوات عليك إستكمال القراءة.

تفعيل نظام عرض الوضع المظلم Dark Mode

مثل معظم التطبيقات، فشركة آبل Apple وضعت الوضع المظلم Dark Mode، والشيئ المفضل في هذا أنه ستجد أن الوضع المظلم سيكون معمم علي كافة التطبيقات علي نظام ال iOS أو حتي ال iPadOS ومن ضمن هذه التطبيقات متصفح سفاري Safari، إذا كان لديك معرفة مسبقة بهذه الطريقه فلن تحتاج إتباعها.علي كل حال، إذا كنت لا تعلم كيفيه تفعيل الوضع المظلم Dark Mode، فيمكنك إتباع هذه الخطوات.أولاً، قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings ومن ثم قم بإختيار قسم الشاشة ودرجات السطوع Display & Brightness ستجد أمامك خيارين موضح كل منهما الوضع المظلم Dark والوضع العادي Light، وبعد اختيار Dark ستقوم بفتح تطبيق سفاري Safari، علي هاتفك الآيفون iPhone أو جهازك اللوحي الآيباد iPad.

المشكلة في هذه الطريقه أنها تقوم بتفعيل الوضع المظلم Dark Mode علي التطبيقات فقط ولكن إذا أتينا اللي تطبيق متصفح سفاري Safari سنجد أنه وبالرغم من تطبيقه للوضع المظلم Dark Mode، إلا أنه لا يقوم بتحميل المواقع بالوضع المظلم Dark Mode ولا يمكنك تفعيل وضع القراءه بالوضع المظلم Dark Mode، إذا كنت تريد ذلك اتبع الخطوات التالية.

إستخدام التحويل الذكي والتحويل التقليدي

علي كلا النظامين ال iOS وال iPadOS يأتيان ببعض المزايا لمساعدة مستخدمين محددين، ومن بين هذه المزايا التحويل الذكي Smart Invert وال Classic Invert.

التحويل الذكي Smart Invert

فهو يساعدك علي تحويل وعكس الألوان دون المساس بالصور، وذلك للذين يريدون القراءة في الوضع المظلم دون أي تغيير في الوان الصور في المقالات الاليكترونيه وغيرها.

التحويل التقليدي Classic Invert

التحويل التقليدي هو ذاته التحويل الذكي، ولكن الفارق الوحيد بينهما أنه التحويل التقليدي يقوم بتحويل وعكس الوان الصور أيضاً.

لتفعيل كل من التحويلين، قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings، ومن ثم الذهاب إلى قائمة إمكانيات الوصول Accessibility، بعد ذلك ستجد إعدادات الشاشة والخط Display & Text Size، ومن هنا يمكنك إيجاد كلا من التحويل الذكي والتحويل التقليدي.

إستخدام وضع القراءه المبنى داخل النظام

متصفح سفاري Safari يأتي مع وضع القراءه بشكل مدمج في داخله يقوم بتغيير لون الخلفية ويمكنك أيضاً جعلها سوداء أو رماديه اللون، لإستخدام هذه الميزه قم بفتح الموقع أو الصفحة الموجوده علي الويب التي تريد قراءتها وبعد ذلك قم بالضغط علي وضع القراءه ليقوم بإخراج قائمة منبثقة قم بالضغط على Show Reader View.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *