طريقة حذف التطبيقات من الأندرويد نهائيًا 2020

طريقة حذف التطبيقات من الأندرويد

طريقة حذف التطبيقات من الأندرويد : تعتبر هواتف الأندرويد من أكثر أنواع الهواتف استخدامًا وانتشارًا بين الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية، وذلك بسبب مميزاتها الكثير والرائعة ومن أهم هذه المميزات هو وجود الآلاف من التطبيقات التي تدعم نظام التشغيل الأندرويد وهو ما يجعل من السهل استخدام هذه التطبيقات، ولكن في بعض الأحيان قد نحتاج إلى حذف تطبيق من الهاتف تمامًا وذلك بسبب عدم الحاجة إليه وما إلى ذلك من الأسباب الأخرى التي قد تدفعك إلى حذف تطبيق معين من هاتفك.

ومع ذلك توجد هناك العديد من التطبيقات التي تكون مستعصية والتي لا يمكن حذفها من الأندرويد وهذا يحدث بسبب مشكلة ما في التطبيق أو في الهاتف، ولهذا فنحن نقدم لكم فيما يلي أفضل الطرق من أجل إزالة أي تطبيق من هاتفك الأندرويد بكل سهولة حيث ستمكنك هذه الطرق من إزالة أي تطبيق على هاتفك بكل سهولة مع التخلص منه نهائيًا.

حذف التطبيقات من الأندرويد نهائيًا

توجد هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكنك إزالة التطبيقات من هاتفك الأندرويد، كما يمكنك استخدام التطبيقات الخارجية أيضًا والتي تتيح لك حذف التطبيقات من هاتفك، إلا أن في هذا الموضوع سوف نركز على الطرق التي لا تحتاج إلى تطبيقات خارجية وأهم هذه الطرق ما يلي:

  • حذف التطبيقات من الأندرويد عن طريق الإعدادات.
  • حذف التطبيقات من الأندرويد من خلال تطبيق جوجل بلاي.
  • حذف التطبيقات على الأندرويد من خلال شاشة التطبيقات.

فيما يلي نناقش معكم كل طريقة من هذه الطرق بشرح سهل ومبسط جدًا مع الصور الموضّحة للشرح.

حذف التطبيقات من الأندرويد من الإعدادات

في البداية قم بتشغيل هاتفك الأندرويد ثم قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات من خلال قائمة التطبيقات أو من خلال القائمة العلوية، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

  • في تطبيق الإعدادات قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى التطبيقات أو التطبيقات والإشعارات (حسب إصدار هاتفك الأندرويد).

طريقة حذف التطبيقات من الأندرويد

  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار إدارة التطبيقات وسوف تظهر لك قائمة والتي سوف تجد فيها جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.

طريقة حذف التطبيقات من الأندرويد

  • قم باختيار التطبيق الذي تريد حذفه وقم بالنقر عليه ثم قم باختيار إلغاء التثبيت أو “Uninstall” وذلك من أجل حذف التطبيق من هاتفك.

  • هنا سوف تظهر لك رسالة تأكيد من أجل حذف التطبيق من هاتفك قم بالنقر على نعم أو “OK” وبذلك سوف يتم إزالة التطبيق من هاتفك تمامًا.

من هذه الطريقة يمكنك حذف أي تطبيق من التطبيقات الخارجية المثبتة على هاتفك من خلال متجر جوجل بلاي أو حتى من خارجه، ويمكنك تكرار العملية السابقة مع كل تطبيق تريد حذفه من هاتفك.

قد يهمك: كيفية حذف التطبيقات والبرامج في ويندوز 10

طريقة حذف التطبيقات من متجر جوجل بلاي

طريقة أخرى من طرق حذف التطبيقات على هواتف الأندرويد وهذه الطريقة تكون من خلال تطبيق جوجل بلاي، ومن خلال هذه الطريقة يمكنك حذف أي تطبيق خارجي مثبت على هاتفك من خلال متجر بلاي، أي أنك لن تتمكن من حذف التطبيقات الإفتراضية أو التطبيقات الغير موجودة في جوجل بلاي أصلًا، وإليك شرح الطريقة فيما يلي:

على هاتفك الأندرويد قم بالدخول إلى تطبيق جوجل بلاي ثم قم بالنقر على أيقونة الثلاث خطوط أعلى يمين أو يسار الشاشة (حسب لغة هاتفك).

من خلال الخيارات الموجودة في القائمة أمامك قم باختيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي “My apps & games”.

بعد ذلك سوف تجد أمامك العديد من التبويبات قم بالتمرير إلى تبويب “المثبتة” وهنا سوف تجد جميع التطبيقات والألعاب في هاتفك.

قم باختيار التطبيق الذي تريد حذفه ثم قم بالنقر على إزالة أو إلغاء التثبيت “Uninstall” ثم قم بالضغط على نعم “Ok” في رسالة التأكيد التي تظهر لك.

حذف التطبيقات من الأندرويد من خلال قائمة التطبيقات

  • يمكنك أيضًا حذف التطبيقات من الأندرويد بطريقة بسيطة جدًا وهي من خلال شاشة التطبيقات، حيث تقوم بالنقر بالاستمرار على التطبيق الذي تريد حذفه ثم تقوم باختيار حذف أو “Uninstall” من خلال الخيارات التي تظهر لك.
  • بدلًا من ذلك يمكنك اختيار معلومات التطبيق “App info” وذلك في حال لم تجد خيار إزالة.

بعد الضغط على معلومات التطبيق قم بالنقر على إزالة “Uninstall” وقم بتأكيد ذلك وسوف يتم حذف التطبيق من هاتفك تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *