iOSأندرويدانظمة الهواتفبرامجتطبيقاتحمايةمجانياتمراجعاتمعلوماتمواقعويندوز

كيفية عمل جيلبريك للايفون لنظام التشغيل iOS 13.5 باستخدام ويندوز

كسر حماية ايفون بنظام IOS 13.5

jailbreak ios 13 5

 لنعرف ما هو جيلبريك للايفون او كسر حماية ايفون ؟

هي عملية تجذير او بمعنى اسهل هي ازالة القيود التي تضعها شركة ابل للايفون او ايباد او ايبود مما يمكن حاملي ايفون من تنزيل تطبيقات غير موجوده على ابل ستور او ايتونز و تفسح المجال للمستخدمين بتعديل بعض المظاهر داخل ايفون مثل شكل الايقونات او القوائم و يمكن جيلبريك للايفون للمطورين من بعض الصلاحيات مثل قرصنة البرامج و الالعاب غير المجانيه اما المستخدمين فيمكنهم الحصول على بدائل للتطبيقات الافتراضية و تخصيص مظهر هاتفك بالوضع الذي تفضله و ربط جهاز ماك بجهاز ايفون و غيرها من المميزات و بالتالي فانت تحصل على بعض الصلاحيات التي لا يمكن الحصول عليها مع ابل مقابل تحمل بعض المخاطر مثل خروج الهاتف من الضمان او ان تكون عرضه لبعض البرامج و الملفات الضارة و قد تؤدي بعض البرامج لقصر العمر الافتراضي للبطارية .

 

كيفية عمل جيلبريك للايفون لنظام التشغيل IOS 13.5 باستخدام ويندوز

نجح فريق Unc0ver في عمل جيلبريك للايفون لنظام التشغيل IOS 13.5  و يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية :

  • قم بفتح جهازك الحاسوب و فتح المتصفح و انتقل الى الرابط التالي لتحميل اداة  AltStore beta for Windows .
  • بعد التحميل قم باستخراج “Extract”  الملفات من المجلد حتى تقوم بتثبيت AltServer .
  • اضغط على قائمة start بدء تشغيل AltServer
  • اذا لم يكن كل من iTunes و icloud موجودين على جهازك فسيطلب AltServer تحميلهم اولا و سيوفر لك AltServer روابط مباشرة لتنزيل كل من iCloud و  iTunes من ابل ستور .

بعد تحميل iTunes قم بتثبيته على جهازك و بعد ذلك قم بتشغيل AltServer مره اخرى لتنزيل iCloud و تثبيته على جهازك و بعد كل تثبيت سطلب منك الويندوز اعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك و لكن يمكنك منعه من اعادة التشغيل حتى الانتهاء من تنزيل iCloud و تثبيته ،

و قد يطلب منك iCloud بعد تثبيته ان تقوم بتسجيل الدخول فيمكنك تجاهل ذلك فهو ليس من متطلبات عمل جيلبريك للايفون .

 

  • باستخدام كابل USB إلى Lightning قم بتوصيل هاتفك الايفون الذي يعمل بنظام IOS 13.5 و ادخل كلمة المرور عند المطالبة بذلك .
  • في شريط المهام على ويندوز ستجد علامة AltServer على شكل ماسة قم بالضغط عليه بالزر الايمن للماوس و اختر Install AltSrever ستنبثق منها خانة صغيره تحتوي على اسم هاتفك كما هو موضح في الصوره ادناه .
موضوع آخر قد يُهمك :   تعرف على VPS وماهي اهم استخداماته وعيوبه

 

  • سيطلب منك AltServer ان تقوم بكتابة معرف ابل Apple ID و كذلك كلمة المرور الخاصه بك ثم الضغط على Install و ذلك حتي يمكنك تحميل AltServer مما يمكنك من بدء عمل جيلبريك للايفون .

 

  • في غضون ثوان سيظهر AltStore على شاشة الايفون بعد ذلك انتقل الى الاعدادات Settings الى عام General الى ادارة الجهاز Device Management الى معرف ابل apple ID ثم اضغط على زر الثقه Trust لمعرف ابل الخاص بك .
  • انتقل مره اخرى للشاشه الرئيسية و قم بتشغيل AltStore .
  • انقر فوق الإعدادات في الزاوية اليمنى في الاسفل  ثم انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple ، أدخل معرف Apple و كلمة المرو للمصادقة مع خوادم ابل للسماح بتحميل جانبي إضافي وذلك لأداة Unc0ver.

في حال تلقيك رسالة تفيد تعذر العثور على AltServer ، فافصل الايفون من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و اعد توصيله مجددا و تأكد من ان iTunes يتعرف على هاتفك الايفون و قم بتسجيل الدخول مجددا .

  • قم باغلاق AltStore على هاتفك الايفون و افتح متصغح سفاري و انتقل الى Unc0ver.dev .

 

  • اضغط على Open in AltStore  ثم اضغط على زر open في AltStore و سترى مؤشر تنزيل Unc0ver jailbreak و ستظهر في قائمة Active apps على AltStore .

  • قم بتشغيل اداة Unc0ver و اضغط على جيلبريك ثم اضغط موافق من اجل اعادة تشغيل ايفون .

  • قم بتشغيل اداة Unc0ver مجددا  و اضغط على جيلبريك ثم اضغط موافق من اجل اعادة تشغيل ايفون مجددا .
  • بمجرد إعادة التشغيل ، ستظهر Cydia على شاشتك الرئيسية مما سيسمح لك بتثبيت تعديلات جيلبريك للايفون المفضلة لديك و ثيمات جيلبريك .

في حالة إعادة التشغيل ستحتاج إلى تشغيل Unc0ver jailbreak مرة أخرى لإعادة إنشاء jailbreak .

ملحوظه : يجب الاطلاع جيدا على جيلبريك للايفون قبل البدء في التنفيذ و من الافضل عمل نسخه احتياطيه للبيانات الهامه على هاتفك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق