أفضل 5 تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة على الأندرويد

تطبيقات للحفاظ على البطارية : تعتبر الهواتف المحمولة من أكثر الأشياء استخدامًا في حياتنا اليومية ويؤدي كثرة استخدام الهواتف إلى استهلاك الطاقة بشكل كبير وبالتالي سرعة نفاذ البطارية ولهذا فإنه من المُفضل استخدام تطبيقات للحفاظ على البطارية حيث أن هذه التطبيقات يمكن أن تساعدك على إطالة عمر البطارية بشكل كبير.

ويحدث نفاذ البطارية بشكل سريع على هواتف الأندرويد بسبب كثرة استخدام التطبيقات والألعاب المختلفة، فقد أصبحت الهواتف تُستخدم الآن لتصفح الإنترنت والدخول إلى مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك التصوير ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو أو حتى الإستماع إلى مقاطع الصوت وكل هذه الأشياء تؤدي إلى سرعة نفاذ الطاقة.

أما من خلال التطبيقات التي نناقشها معكم في هذا الموضوع فسوف تتمكن من إطالة عمر البطارية على هاتفك والتقليل من استهلاك الطاقة كما أن هذه التطبيات سوف تكون مفيدة لك في العديد من الأشياء الأخرى.

تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة على الأندرويد

في كثير من الأحيان يقوم مستخدمي هواتف الأندرويد بتحميل الكثير من التطبيقات على هواتفهم وعند استخدامك لتطبيق معين والإنتهاء منه قد يظل هذا التطبيق مفتوحًا في الخلفية مما يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبير، وهنا يأتي دور هذه التطبيقات حيث أنها تقوم بإغلاق التطبيقات الموجودة في الخلفية والتي لا تقوم أنت باستخدامها مما يساعدك على توفير الطاقة.

وتوجد هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى نفاذ البطارية بشكل سريع مثل تشغيل الواي فاي أو الموقع الجغرافي بدون فائدة وما إلى ذلك من الأسباب، ومن خلال التطبيقات التالية سوف تتمكن من حل هذه المشكلة والقضاء عليها تمامًا.

تطبيق kaspersky battery life

تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة على الأندرويد

يعتبر تطبيق Kaspersky Battery Life أحد أفضل تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة حيث أنه يساعدك على إطالة عمر البطارية بشكل ملحوظ، هذا بالإضافة إلى أن التطبيق يوفر لك بعض المعلومات الأساسية عن البطارية مثل مستور البطارية وكيفية استهلاكك لها وما إلى ذلك.

ويقوم تطبيق Kaspersky Battery Life بالكشف عن التطبيقات التي تعمل في الخلفية تلقائيًا ومن ثم إغلاقها حتى يتم توفير الطاقة، ويقوم التطبيق بتنبيهك عند اكتشاف عدد كبير من التطبيقات في الخلفية كما يتيح لك إغلاقها جميعها أو إغلاق بعضها فقط دون الآخر. هذا التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من جوجل بلاي من هنا.

تطبيق Dfndr Battery: Manager your battery life

تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة على الأندرويد

Dfndr Battey هو تطبيق آخر من أفضل تطبيقات الحفاظ على البطارية، ويقوم هذا التطبيق بنفس المهمة تمامًا حيث أن يعمل على إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية مما يمكنك من توفير الطاقة، كما أنه يوفر لك العديد من المعلومات حول البطارية.

ويقوم تطبيق Dfndr Battey بالعديد من الطرق التي تحمي البطارية وتحافظ عليها، فمثلًا يقوم التطبيق بعملية التحسين السريع لذاكرة الوصول العشوائي وبالتالي فإنه يقلل من المهام الضرورية كما يمكنك استخدام وضع التحسين الفائق “super optimization” والذي يقوم بإغلاق جميع المهام بالقوة. يمكنك تحميل تطبيق Dfndr Battey من هنا.

تطبيق Avast Battery Saver

تشتهر شركة أفاست بتطوير العديد من أفضل البرامج والتطبيقات والتي أشهرها هو مكافح الفيروسات Avast Antivirus، هذا بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى والتي منها Avast Battery Saver والذي يعتبر أحد أفضل تطبيقات للحفاظ على البطارية حيث أنه يمكنك من الحفاظ على البطارية واطالة عمرها بشكل كبير وذلك من خلال إغلاق التطبيقات والمهام الغير ضرورية بالإضافة إلى العديد من الطرق الأخرى. يمكنك تحميل Avast Battery Saver من هنا.

تطبيق Greenify

يتميز هذا التطبيق بأنه خفيف جدًا وسهل الإستخدام هذا بالإضافة إلى الكفاءة العالية في حماية البطارية والحفاظ عليها من الإستهلاك الكبير، حيث يقوم التطبيق بالتقليل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي من خلال تعطيل جميع المهام والتطبيقات الغير مفيدة في الوقت الحالي وهو ما يساعدك على إطالة عمر البطارية بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المميزات الأخرى الهامة والمفيدة. يمكنك تحميل Greenify من هنا.

تطبيق AccuBattery

هذا التطبيق مميز جدًا حيث يوفر لك العديد من الخصائص الرائعة هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر تطبيق احترافي جدًا. في البداية يوفر لك هذا التطبيق إمكانية التقليل من استهلاك البطارية بشكل كبير من خلال عدة طرق أهمها هو إغلاق التطبيقات والهمام الغير ضرورية. ومن مميزات هذا التطبيق هو أنه يوفر لك الكثير من المعلومات حول البطارية مثل نسبة الشحن وكيفية استهلاك الطاقة على هاتفك هذا بالإضافة إلى الوقت المتبقي وسرعة شحن البطارية وتاريخ الشحن وبالتالي فإنه يعتبر أحد أفضل تطبيقات للحفاظ على البطارية للأندرويد. يمكنك تحميل Greenify من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *