برامجويندوزويندوز 10

أفضل برامج حرق الاسطوانات على ويندوز 10 (DVD و CD)

تعتبر برامج حرق الاسطوانات من البرامج الهامة جدًا لأولئك الذين يتعاملون مع الإسطونات بشكل كبير، حيث أنها تقوم بكتابة الملفات والبيانات على الإسطوانات، فعند الحصول على إسطوانة جديدة مثلًا (DVD و CD) وتريد إضافة الملفات لها فإنه لا يكفي أن تقوم بنسخ الملفات ولصقها في الإسطوانة وإنما ينبغي عليك حرق الملفات عليها وذلك باستخدام أحد البرامج المتخصصة في ذلك.

وبالرغم من وجود الكثير من هذه البرامج المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر إلا أنها ليست جميعها جيدة بما فيه الكفاية حتى تقوم بعملية حرق الإسطوانة بشكل صحيح وسريع، ومع ذلك لا داعي للقلق أبدًا ففيما يلي نقدم لكم بعضًا من أفضل برامج حرق الاسطوانات على ويندوز 10 (DVD أو CD).

أفضل برامج حرق الاسطوانات على ويندوز 10

تتميز البرامج التالية بالسهولة والسرعة في الإستخدام هذا بالإضافة إلى أنه مجانية ويمكنك تحميلها من خلال الروابط الموجودة مع كل برنامج، والآن إليك البرامج فيما يلي:

برنامج DVDFab DVD Creator

برامج حرق الاسطوانات

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الفريدة والمميزة وذلك لما يوفره لك من مميزات رائعة، فمن خلاله يمكنك حرق جميع أنواع الفيديوهات على الإسطوانات، وسوف تجد في البرنامج العديد من القوالب الثابتة والديناميكية والتي يمكنك استخدامها مباشرةً كما يتيح لك البرنامج أيضًا إنشاء قوالب مخصصة.

كذلك يتميز التطبيق بإمكانية عمل تشغيل إيقاف مؤقت والسابق والتالي هذا بالإضافة إلى إمكانية تغيير النصوص والألوان والحجم وما إلى ذلك، ويتوفر من هذا البرنامج إصداران. الإصدار المجاني وهو يوفر لك المهام الأساسية والإصدار المدفوع والذي يحتوي على العديد من المزايا والإمكانيات الإضافية.

قد يهمك: أفضل 5 برامج تسجيل الشاشة للويندوز 2020

برنامج ImgBurn

يعتبر ImgBurn من البرامج المميزة جدًا والفعالة في حرق ملفات ISO على الإسطوانات. من خلال هذا البرنامج يمكنك إنشاء قرص DVD عن طريق نسخ ملف قياسي يحتوي على الصوت والفيديو، كما يدعم ImgBurn الكثير من التنسيقات ومنها CCD و BIN و CUE و DVD و GI و IMG و MDS و ISO و PDI و DI و NRG والمزيد من التنسيقات الأخرى.

هذا البرنامج مجاني تمامًا، ويوفر لك الكثير من المميزات الأكثر من رائعة مثل السرعة والكفاءة كما أنه يعمل على أجهزة ويندوز 10 و 8 و 7 و XP.

برنامج CDBurnerXP

البرنامج الثالث في القائمة وهومن البرامج المميزة جدًا، حيث يتميز بالسرعة والسهولة في الإستخدام. من خلال هذا البرنامج يمكنك حرق مختلف أنواع الملفات بما في ذلك ملفات الفيديو والصون وكذلك ملفات الـ ISO أيضًا ومثل البرنامج السابق تمامًا يعمل هذا البرنامج على ويندوز 10 و 8 و 7 و XP.

برنامج Ashampoo Burning Studio

برنامج هو عبارة عن أداة أخرى من أدوات حرق الإسطونات، وهو مميز جدًا وسهل الإستخدام حيث يأتي بواجهة بسيطة جدًا، ويمكنك استخدامه بدون مواجهة أي مشاكل أو عيوب فيه، ومن المميز في هذا البرنامج أيضًا هو أنه يتيح لك إنشاء عروض شرائح من خلال الصور. البرنامج مجاني تمامًا ويمكنك تحميله من خلال الرابط السابق  كما يمكنك تشغيله على أي إصدار من إصدارات الويندوز.

برنامج Power2Go

يعتبر Power2Go من البرامج المميزة جدًا هو الآخر، حيث أنه يدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات كما أنه يوفر درجة كبيرة من الأمان والحماية للملفات من خلال التشفير القوي. يدعم هذا البرنامج إمكانية حرق أية بيانات على جهازك بما في ذلك الفيديوهات والصوت. ويتوفر من هذا البرنامج إصدار مجاني بسيط يوفر لك اهم المميزات الأساسية وإصدار آخر مدفوع يحتوي على المزيد من المميزات وسعر الإصدار المميز هو 48.99 دولارًا.

برنامج Express Burn CD and DVD

يعتبر أحد أفضل برامج حرق الاسطوانات وذلك بسبب المميزات الهائلة التي يوفرها لك هذا البرنامج فمن خلاله يمكنك حرق مختلف أنواع الملفات بما في ذلك الفيديوهات والصوت على أقراص CD و DVD و Blu-Ray. ويوجد في هذا البرنامج العديد من الخصائص الإحترافية جدًا إلا أنها تكون لفترة تجريبية ويتوجب عليك الدفع من أجل استخدامها فيما بعد.

الخاتمة

كانت هذه هي أفضل برامج حرق الاسطوانات على ويندوز 10 كما أنها تعمل مع الإصدارات ألخرى من الويندوز، ويمكنك استخدام أي برنامج من هذه البرامج حسب رغبتك والهدف من استخدام البرنامج فيمكنك مثلًا استخدام DVDFab DVD Creator لحرق الفيديوهات على الإسطوانة، كما يمكنك استخدام ImgBurn لحرق ملفات الأيزو وما إلى ذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق