أندرويدتطبيقات

أفضل تطبيقات الريموت للتحكم في التلفاز عن بعد Best TV Remote Apps 2020

تعتبر تطبيقات الريموت من التطبيقات المنتشرة على متجر بلاي الخاص بهواتف الأندرويد، وهي عبارة عن تطبيقات توفر لك إمكانية التحكم في التلفزيون الذكي عن بعد من خلال الهاتف الخاص بك، فمن خلال هذه التطبيقات يمكنك التنقل بين القنوات المختلفة على التلفاز كما يمكنك رفع أو خفض الصوت والمزيد من طرق التحكم الأخرى.

تعمل هذه التطبيقات من خلال تقنية الأشعة تحت الحمراء والتي تعتبر متوفرة في معظم الهواتف الذكية الحديثة، وتتميز هذه التطبيقات بأنها سهلة وسريعة في الإستخدام، كما أنها تعتبر مجانية ومع ذلك فإن بعضها قد يحتوي على بعض المزايا الإضافية والتي تكون مدفوعة، وفيما يلي نقدم لكم قائمة أفضل تطبيقات الريموت للأندرويد.

تطبيق Google Home

أفضل تطبيقات الريموت للتحكم في التلفاز عن بعد (Best TV Remote Apps 2020)

يعتبر تطبيق Google Home من أفضل تطبيقات التحكم في التلفزيون عن بعد كما أن التطبيق يعمل مع الكثير من الأجهزة الذكية الأخرى غير التلفاز، ويتميز هذا التطبيق بالسرعة الكبيرة والسهولة في الاستخدام، يوفر لك هذا البرنامج الكثير من الإمكانيات الرائعة مثل التحكم في التلفاز والانتقال من قناة لقناة أخرى، كما أنه يتيح لك عرض شاشة الهاتف على التلفاز، إلا أنه من عيوب هذا البرنامج هو أنه لا يسمح لك بالتحكم في صوت التلفاز، ولكن فيما عدا ذلك فهو تطبيق رائع ومميز جدًا.

تطبيق Anymote

أفضل تطبيقات الريموت للتحكم في التلفاز عن بعد (Best TV Remote Apps 2020)

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات الريموت المشهورة جدًا وهو تطبيق مميز حيث أنه يساعدك على التحكم في جميع الأجهزة التي تدعم تقنية الأشعة تحت الحمراء. يمكنك من خلال التطبيق التحكم في التلفاز عن طريق رفع وخفض الصوت وتغيير القناة وما إلى ذلك، وما يميز هذا التطبيق هو أنه قابل للتخصيص بشكل كبير فيمكنك مثلًا تغيير الألوان والأيقونات داخل التطبيق. ويوجد من التطبيق نسختان، النسخة المجانية والتي يوجد بها إعلانات، والنسخة المدفوعة والتي تكون خالية من الإعلانات.

إليك أيضًا: كيفية إعادة ضبط المصنع لتلفزيون سامسونج الذكي Samsung Smart TV

تطبيق Peel

يعتبر تطبيق Peel أحد تطبيقات التحكم في التلفاز، والذي من خلاله يمكنك التحكم في مختلف أنواع التلفزيون الذكي ومختلف الشركات المصنعة له. يعمل هذا التطبيق بتقنية الأشعة تحت الحمراء هذا بالإضافة إلى هذا بالإضافة إلى أنه يتكامل مع الواي فاي. أما عن مميزات هذا التطبيق فهو يوفر لك تخصيص محتويات الوسائط على التلفزيون، وكذلك عرض اليوتيوب على التلفاز والتحكم به، كما أنه يدعم المساعد الصوتي من أجل التحكم في التلفزيون الذكي هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى.

تطبيق Android TV Remote

يعد تطبيق Android TV Remote مناسبًا جدًأ لأجهزة التلفزيون الذكي التي تدعم نظام الأندرويد، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك التحكم في التلفزيون من خلال الواي فاي أو البلوتوث، كما أنه يدعم مساعد جوجل. ويوفر هذا التطبيق وضعان للتحكم في التلفاز وهما  D-pad و touchpad ويمكنك الإختيار بينهما حسب رغبتك. ويمكنك تحميل هذا التطبيق على هاتفك الأندرويد أو الآيفون من خلال جوجل بلاي أو أب ستور.

قد يهمك: عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون بدون Chromecast ( أسهل 3 طرق فعالة)

موضوع آخر قد يُهمك :   الهواتف التي ستحظى بتحديث أندرويد Q

تطبيق Amazon Fire TV

تم تطوير تطبيق Amazon Fire TV من قبل Amazon وهو تطبيق مخصص للتحكم في  Fire TV Stick. ويعمل هذا التطبيق من خلال التسجيل بحساب أمازون الخاص بك وبعد ذلك يمكنك تشغيله والتحكم في أجهزتك بكل سهولة. يتميز هذا التطبيق بالسهولة في الإستخدام والواجهة البسيطة، كما أنه يعتبر تطبيق مجاني ويمكنك تحميله من خلال جوجل بلاي أو أب ستور على هاتفك.

تطبيق Twione

بتصميم بسيط ومميز جدًا يأتي هذا التطبيق الرائع Twinoe، والذي يوفر لك إمكانية التحكم في أجهزة التلفزيون الذكية. يحتوي تطبيق Twinoe على واجهة بسيطة جدًا وسهلة في الاستخدام. يأتي هذا التطبيق بحجم خفيف جدًا هذا بالإضافة إلى أنه مجاني ويمكنك تحميلها على هاتفك من خلال جوجل بلاي من الرابط الموجودة بالأعلى. يوفر لك هذا التطبيق كافة الأزرار الأساسية التي تحتاجها للتحكم في التلفاز، ولكن التطبيق يقوم بعرض الإعلانات من حين لآخر ومع ذلك فإن هذا لا يعتبر أمرًا مزعجًا جدًا.

تطبيق Yast

التطبيق الأخير في القائمة وهو أحد أفضل تطبيقات الريموت هو الآخر، وهو مقدم من قبل كودي. هذا التطبيق يتكامل مع العديد من التطبيق والخدمات الأخرى مثل Kodi و Plex و Jellyfin و Emby و Google Chromecast و Firestick و Roku و AirPlay. يتميز هذا التطبيق بالسرعة والسهولة في التحكم في التلفزيون كما أنه يتيح لك عرض المحتويات من هاتفك على التلفزيون والكثير من المميزات الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق